على الرغم من وجود مواقف اقتصادية غير مؤكدة وانخفاض أسعار النفط عما كان عليه قبل السياسات الحكومية والاستثمار لتطوير البنية التحتية وتنمية مصادر أخرى ، فمن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى طفرة اقتصادية في الإمارات العربية المتحدة.

يمكن لأنشطة اللوجستيات والدعم المخصص في دول مجلس التعاون الخليجي معاً أن تؤدي إلى تنسيق جيد وشبكة لوجستية إقليمية متكاملة في جميع أنحاء منطقة شرق آسيا.

أصبحت المطارات وغيرها من المناطق الساحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم المراكز اللوجستية في العالم. تتواصل المنطقة الغربية والشرقية عبر موانئ دولة الإمارات العربية المتحدة في الغالب ، وتجري التجارة الأوروبية – الآسيوية على نطاق أوسع عبر المنطقة.
يبدو أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة مهتمة للغاية بالاستثمار في معرض EXPO 2020 ، وهذا أمر يستحق الاستثمار والذي يمكن أن يكون فرصة أساسية لنمو صناعة الخدمات اللوجستية.

وبما أن أسعار النفط انخفضت نسبياً ، فإن الحكومة تعزز البنية التحتية وتتوقع أن تكون العائدات مدفوعة بتوسيع أنشطة البناء وتحديث نظام اللوجيستيات والقطاعات الاقتصادية غير النفطية الأخرى.

كونها عضوا في مجلس التعاون الخليجي (GCC) ، يمكن للسياسة التجارية الإقليمية وممرات النقل في المنطقة الاستفادة من دولة الإمارات العربية المتحدة. وبصرف النظر عن الخدمات اللوجستية الدولية ، ومن المتوقع أيضا أن يقود النقل الداخلي.

قليل من الانجرافات الرئيسية التي تم رصدها في صناعة الخدمات اللوجستية في الإمارات العربية المتحدة:

1) التنويع الاقتصادي

2) البناء الحديث.

3) زيادة مستوى التصدير.

4) زيادة التجارة الإقليمية.

5) اللوجستية نموذج متعدد.

6) توسيع شبكة المطار والسكك الحديدية.

7) تنسيق اللوائح المخصصة.

8) زيادة قطاع الخدمات.

بخلاف النفط ، تألف الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات من عدة قطاعات مثل تجارة التجزئة ، والخدمات اللوجستية ، والسياحة ، والعقارات ، والطاقة بنسبة 12٪ ، 8٪ ، 9٪ ، 22٪ ، 31٪ على التوالي.

مع انخفاض أسعار النفط عالمياً بالقرب من حوالي 60-70٪ في نهاية عام 2014 ، شعرت شركات النفط في جميع أنحاء العالم بالتأثير على التجارة وفرص الفرد من الدخل ، بقيت الإمارات العربية المتحدة واحدة من هذه لكن الحكومة الإماراتية فرضت سياسات إيجابية من أجل النظرة العامة والاقتصادية للدولة. ساعد على تحييد تأثير انخفاض أسعار النفط على قطاعات أخرى شاملة.

في السنوات القليلة الماضية ، نمت صناعة البناء في دولة الإمارات العربية المتحدة بسرعة إلى دولة معينة أن الشركات الصغيرة التي بدأت مع البلاط ، والرخام ، وكتل البناء الآن الشركات نفسها تشارك في تصنيع وعملية البناء الكبيرة. لقد تحسن مستوى الصادرات تدريجيا من مواد البناء وترتبط جميع البلدان المجاورة في نفس الصدد الذي تقدمت أيضا السياحة ووجود الشركات بشكل هائل في الرؤية العالمية.

أدت السياسة التجارية الإقليمية والعلاقات الحكومية بين الإمارات والمملكة العربية السعودية عن كثب إلى زيادة معدل الاقتصاد والربط التجاري. وتبدي الدول التي لها عضوية في مجلس التعاون الخليجي اهتمامًا مستمرًا لتعزيز المطالب المحلية وتعزيز السياسات التجارية الثنائية.

استثمرت الإمارات أكثر من 25 مليار دولار لبناء البنية التحتية للسكك الحديدية التي رفعت مصادر متعددة لإيرادات الدول المتعدّدة ، ومن بينها الخدمات اللوجستية. تبلغ مساهمة قطاع الخدمات اللوجستية حوالي 8٪ ومن المتوقع أن تنمو بنحو 23٪ بحلول عام 2020.

تم تصميم بنية السكك الحديدية بطريقة تسمح بتوصيل جميع أجزاء الإمارة ببعضها البعض وتعزيز الاتصال الداخلي. 11 مليار دولار تم تخصيصها بالفعل لسكك الاتحاد للطيران حيث صادقت إدارة أبو ظبي على ميزانية تبلغ 8 مليارات دولار للمترو و DUBAI ووافقت على حوالي 2 مليار دولار لمشروع اتصالات الترام والمترو.

إن الوضع التجاري الإقليمي المخطط له في دبي وزيادة البناء الحديث سيعكس بالتأكيد صورة جديدة للنمو العفوي للأعمال اللوجستية.

نمو الخدمات اللوجستية تنفيذ نمو التكنولوجيا ، وشركات الخدمات اللوجستية المشكلة الجديدة ونهج الحكومة لتحديث التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه العديد من البلدان حقق نموا ناجحا بسرعة.

في شنغهاي عام 2010 ، كان عدد الزوار الدوليين حوالي 6 ٪ وفي 2015 من المتوقع أن تجذب إيطاليا أكثر من 30 ٪ وفي عام 2020 من الواضح أن تحدي دولة الإمارات العربية المتحدة لا يقل عن 40 ٪.

بعد مساهمة الحكومة المخلصة ، وتوسيع نطاق التحضير والاستثمارات الضخمة بمليارات الدولارات من قبل الصناعات ، فإن هذا يظهر أن دولة الإمارات هي نقطة ناشئة للخدمات اللوجستية في المستقبل القريب ، وبالنسبة للأعمال الصغيرة إلى المتوسطة ، فإنها تشبه فرصة ذهبية للاستثمار في قطاع الخدمات اللوجستية.

تعتبر المنصة القائمة على الحوسبة السحابية المدمجة مع الواقع المعزز وأحدث نظام لوجستي متعدد الأنظمة في العالم “LogixERP” ومنصات التنقل ، شرطًا أساسيًا للغاية لصناعة النقل والإمداد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

توصية: LogixERP سحابة نظام النقل والإمداد للأعمال اللوجستية الدولية.

 

Switch to LogixERP

Implement Multi Model Logistics System